You are here: Home L'AUTRE RIVE Tunisie في نظر الإرهاب: كل المواطنين طواغيت وكفار ويجب تصفيتهم

في نظر الإرهاب: كل المواطنين طواغيت وكفار ويجب تصفيتهم

Envoyer Imprimer PDF

في نظر الإرهاب: كل المواطنين طواغيت وكفار ويجب تصفيتهم

أينما يجد الإرهاب فرصة، يضرب بقوة ويستهدف كل المواطنين، وكل البلدان، دون استثناء: أن تكون جنديا تحمي بلادك أو شرطيا تحمي القانون أو راعي أغنام، مسالم، على سفح جبل المغيلة أو مواطن تستمتع بعطلة أخر الأسبوع في لندن، فهدف الإرهابيين واحد: نشر الرعب  في القلوب والانتقام من كل أولئك الذين يحبذون  السلم ويريدون العيش  في أمان، وبذلك يثبت الإرهاب مرة أخرى انه سلوك عدواني ينافي لا فقط المعايير الدولية لحقوق الإنسان والتعايش السلمي ، بل وكذلك كل المعايير الاجتماعية والحضارية والأخلاقية والدينية.

الراعي خليفة السلطاني، أخ مبروك السلطاني الذي اغتاله الإرهابيون منذ سنة ونيف، عُثر عليه مقتولا بعد اختطافه من طرف نفس الجماعة. وتهمته: معرفته بمسالكهم ومخابئهم، ولذلك فهو يعتبر من "أعوان الطاغوت".

وبعد سلسلة من الأعمال الإرهابية في عديد بلدان العالم  استهدفت في اغلبها مواطنين أبرياء، يضرب الإرهاب في قلب لندن ، ليلة أمس ، 3جوان 2017،متسببا في مقتل 6 أشخاص على الأقل وأكثر من 40 جريح ، في عملية دهس بشاحنة صغيرة تلتها عمليات طعن وإطلاق نار على مدنيين، وذلك قبل أيام قليلة من الانتخابات التي يريدها الإرهابيون،  من خلال الهجومات الثلاث على بريطانيا في أقل من ثلاث أشهر، ان تسفر على مزيد التوجه نحو التطرف ودعم الإجراءات الأمنية في أوروبا والغرب عموما والتضييق أكثر على المهاجرين واللاجئين ودعم مشاعر الكراهية والاسلاموفوبيا.

ان المنظمات والجمعيات الممضية أسفله التي تأسف أن الإرهاب اليوم أصبح قادرا على الضرب في كل مكان واستهداف المواطنين بكل الإمكانيات التي تتوفر: السلاح والطعن والأحزمة الناسفة والدهس  ، تأسف إلى سقوط العشرات من الأبرياء كل أسبوع في أنحاء العالم دون ان تقدر الإجراءات الأمنية المشددة على حماية المواطن من هذا العنف المدمر وتدعو وطنيا  الحكومة التونسية إلى:

- مزيد العناية بالمناطق الحدودية والمناطق الجبلية، القريبة من مخابئ الإرهابيين ، وتنفيذ الوعود التي قطعتها منذ أكثر من سنة لفائدة المناطق الغربية والمتمثلة بتحسين الطرقات وتزويد المنطقة بالشراب وتوفير المدارس ومقومات العيش الكريم حتى تضمن أكثر مساندة المواطنين وتحاصر أكثر الإرهاب، بقطع كل سبل الدعم عنهم.

أما عالميا، فإننا ندعو إلى عدم مواجهة الإرهاب بمزيد التطرف واستهداف الأقليات بالمضايقات والتشويه ، إلى ذلك لابد من مقاربة شاملة تتمثل في القضاء عن كل ما يناقض قيم التسامح والتآخي والعدل  والحيف الاجتماعي،ودرء المظالم التي تهدد السلام العالمي وتكون ذريعة لدى الإرهابيين لتبرير  حقدهم ورفضهم لكل المبادئ الإنسانية.

المنظمات الموقعة

  • اللجنة من اجل احترام الحريات وحقوق الانسان
  • الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان
  • جمعية يقظة من اجل الديمقراطية والدولة المدنية
  • جمعية النساء التونسيات للبحث من اجل التنمية
 

actuellement en ligne

Nous avons 69 invités en ligne

Nos permanences

Juridique & discrimination
Mardi et jeudi
9h30 – 12h30 &
14h00 – 16h00


Permanence santé
Mardi et mercredi
9h30 – 12h30 &
14h00 – 16h00

23, rue du Maroc – 75019 Paris (métro : Stalingrad)
Tél : 01 40 34 18 15
Nous contacter, nous écrire
Page-Facebook

21 juin "Luth pour l'égalité"

Formation - Dublin 3 (vidéo)

L’image contient peut-être : 12 personnes

DUBLIN-III (1ère partie) (26 avril)

DUBLIN-III (2ème partie)

LES-DUBLINÉS-VERS-L-ITALIE (19 mai)

Cours de français

IMAGECOM (VIDÉO) COURS DE FRANÇAIS POUR RÉFUGIES

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises et intérieur

FTCR à la radio

IDD-Tunisie (3 juin 2016)

IMAGICOM (VIDÉO) une vidéo concernant le forum citoyen à Mahres et la création du réseau IDD organisé par FTCR et des associations membres

Afficher l'image d'origine

La Lettre de la FTCR.

Cartographie citoyenne

IVIM - Passeport 2016

Forum vieux migrants 2015

Statistics

Affiche le nombre de clics des articles : 1675280